الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 وسام صبّاغ.. أحد أبطال Cbm: واثق من موهبتي.. ولا وجود لكوميديات عربيات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
besterboy
قلب جديد
avatar

SMS :
الدوله : مصر
ذكر
المشاركات : 11
نقاط : 37
المستوى : 1
تاريخ التسجيل : 19/06/2011

مُساهمةموضوع: وسام صبّاغ.. أحد أبطال Cbm: واثق من موهبتي.. ولا وجود لكوميديات عربيات   الأربعاء يوليو 06, 2011 9:50 am

[SIZE="5"]




يعتبر الممثل اللبناني الشاب وسام صباغ الكوميديا من أصعب الفنون لأنها تتطلب درجة عالية من العفوية والتناغم مع الجمهور. وبعد تجربة طويلة مع التمثيل، هاهو يخوض اولى تجاربه مع الكوميديا الجماعية CBM التي تعرض على شاشة MBC بمشاركة نجوم من كافة أنحاء العالم العربي.



"الرياض" التقت بالفنان وسام صباغ وكان معه حديث مطول عن برنامج CBM.
@ في إطار عمل جماعي كوميدي مثل CBM،، كيف يستطيع النجم ابراز موهبته؟ هل ثمة محاولات لسرقة الاضواء من قبل الممثلين المنافسين؟



- لا أعتقد أن العمل الجماعي يطمس موهبة الفنان الواثق من موهبته. في CBM نحن تسعة ممثلين بالاضافة الى ضيف الحلقة وهذا التنافس يخلق لدي نوعاً من التحدي مع ذاتي لأبرز نفسي في المجموعة. لم أشعر يوماً بأن موضعي كممثل كوميدي قد يهتز لمجرد انني أقف في مواجهة نجوم كوميديين من كافة أنحاء العالم العربي لأني أؤمن بأن لكل ممثل نفس معين يميزه عن غيره.



@ ما الذي يميزك عن غيرك من الممثلين الكوميديين؟
- أفضل ترك الحكم للجمهور لكني فخور بموهبتي في تغيير صوتي بما يتلاءم مع الشخصية التي ألعبها.
@ قبل ال CBM،كان العمل الكوميدي فردياً مغرقاً في محليته بينما أصبح اليوم معمماً عربياً، فإلى أي مدى يخدم هذا التعميم الكوميديا عموماً؟



- بلا شك أن برنامج CBM هو الاول من نوعه في العالم العربي في جرأته في التعاطي مع الاحداث السياسية بطريقة ناقدة. في لبنان هذا النوع شائع لكني كما قلت مغرق في محلية ولا شك ان بعض الانظمة العربية تضع قيوداً صارمة على الإعلام ما يحول دون امكانية طرح الافكار بطريقة فيها ولو جرعة من الحرية، والحمد لله مناخ الحرية الموجود في محطة MBC يدفعنا الى معالجة قضايا حساسة كانت تعتبر في السابق من المحرمات غير اننا نعرف حدودنا ولا نتخطاها.



@ هل تشاركون كممثلين في اعداد الاسكيتشات وكيف تختارون الاولويات لمعالجتها في الحلقة؟
- البرنامج بطبيعته آني بطرح ما يتناسب مع الواقع بصورة يومية لذا لا نستطيع ان نصور اكثر من حلقتين على أبعد تقدير. ثمة احداث تفرض نفسها وكل موضوع مستجد يفرض نفسه ونحن كممثلين نشارك في طرح الافكار بالتعاون مع معدي البرنامج.



@ طالما أنتم تتعاطون مع الاحداث السياسية بشكل كاريكاتوري، هل تتعرضون لمشاكل مع الرقابة؟
- حتى الآن لم نتعرض لمشكلة تذكر لأن ثمة رقابة ذاتية نمارسها على برنامجنا، فبعض المشاهد نصورها واحياناً ولا نعرضها لأننا عندما نشاهدها نشعر بأن عيارها أثقل مما هو مسموح به. الحرية شيء جميل اذا ما اقترفت بالمسؤولية والالتزام.



@ هل توافق على تصنيف الممثل ككوميدي او درامي أم الشمولية هي مدى مقياس نجاح الممثل؟
- برأيي الممثل الحقيقي هو القادر على لعب كافة الادوار. انا شخصياً أحب التنوع في الادوار ولاشك ان الكوميديا هي من أصعب انواع التمثيل لأنها تتطلب احساساً مرهفاً وقدرة على اضحاك الآخرين.



@ ما الذي يميز برنامج CBM،غيره من البرامج الكوميدية التي تصب في نفس الخانة؟
- طريقة المعالجة في CBM فريدة من نوعها لأننا نمزج المسرح مع التلفزيون. فمعظم اسكيتشاتنا نؤديها على المسرح ونعرضها على التلفزيون لذا نحاول قدر الامكان تثبيت خطواتنا بشكل يتناسب مع المسرح والتلفزيون كي لا تبدو حركاتنا نافرة على الشاشة الصغيرة.



@ ثمة تكامل بين العنصر النسائي والذكوري في البرنامج، فمن يعجبك من كوميديانات العالم العربي؟
- (يصمت قليلاً ثم يقول) بصراحة لا وجود لممثلات كوميديات بارزات في العالم العربي.


ولمشاهده جميع حلقات برنامــج CBM

إتبع الرابط الآتــــــــــــــــــــــــــــــــــــــي

[URL="http://mosalsalat.alqudseyes.com/%D9%85%D8%B3%D9%84%D8%B3%D9%84/%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%85%D8%AC-%D8%AA%D9%84%D9%81%D8%B2%D9%8A%D9%88%D9%86/CBM/s14"][B] [SIZE="6"]لمشاهده جميع حلقات برنامـج C-B-M مشاهدة مباشرة[/SIZE] [/URL]



مع تمنياتي بمشاهده طيبـــــــــة

M<<<E>>>S<<<S>>>I




[/SIZE]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
وسام صبّاغ.. أحد أبطال Cbm: واثق من موهبتي.. ولا وجود لكوميديات عربيات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قسم اخبار الفن والافلام والمسلسلات :: قسم اخر اخبار الفن والفنانين-
انتقل الى: